تحسين الطاقة والتكييف

لنتحدث عن 30-40٪ من فاتورة الكهرباء. هذا هو المبلغ الذي يكلفه صاحب المنزل العادي أو مالك المبنى التجاري لتوفير التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المناسبين. يعد نظام HVAC الجيد هو المفتاح للحفاظ على بيئة مريحة وصحية وداخلية. على مر السنين ، طلب مني العديد من المالكين إستراتيجية لتقليل تكلفة الطاقة والتكييف. إنهم لا يريدون التضحية بالظروف البيئية الداخلية ، لكنهم يريدون اتباع خطة نقطة تلو الأخرى. الشيء المثير للاهتمام الذي يحدث غالبًا هو أن فواتير الطاقة يتم تخفيضها بشكل كبير وتحسين أداء نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. هذه وظيفة قياسية لأي مهندس ميكانيكي متخصص في الطاقة والتكييف.

ستساعد المعلومات الواردة في هذه الصفحة مالكي المنازل ومالكي المباني ومشغلي المباني على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الحالية أو الترقيات المستقبلية.

تخفيض الحمل
أنظمة التكييف
أنظمة التحكم
التشغيل والصيانة
تخفيض الحمل

تتمثل الخطوة الأولى لتحقيق تحسين نظام الطاقة والتكييف في تقليل الحمل. تتكون هذه الخطوة عادةً من خطة طويلة المدى تحدد الإجراءات التي يجب اتخاذها بناءً على أفضل عائد على الاستثمار. يسمح تقليل حمل المبنى لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الحالي بالعمل بكفاءة أكبر. إذا تم النظر في نظام أو أنظمة جديدة ، فسيكون تصميم الحمل المنخفض أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالحمل الحالي. تتضمن بعض استراتيجيات تقليل الحمل الشائعة ما يلي:

شد هيكل المبنى وإضافة عزل إضافي. قد لا يكون من الممكن تحقيق إضافة العزل في المباني القائمة في بعض الحالات ، لذلك يجب توجيه المزيد من الاهتمام إلى الغلاف الخارجي ، وخاصة النوافذ والأبواب.
تركيب نوافذ موفرة للطاقة. هذا عنصر كبير في بعض المباني التي لا تزال تحتوي على نوافذ ذات جزء واحد. يعد تركيب النوافذ المزدوجة مع فاصل حراري عائدًا كبيرًا على الاستثمار. تأكد من أنها نوافذ معتمدة من ENERGY STAR. سيكون التلوين أو الطلاء منخفض الانبعاث أفضل.
ترقية أنظمة الإنارة. يبلغ متوسط ​​كثافة الإضاءة للمبنى التجاري 2-3 واط لكل قدم مربع والتي تحافظ على مستويات الإضاءة المناسبة. فني تكييف حولي هذا جزءًا مهمًا من حمل HVAC وتقريبًا أي جهود في هذا الاتجاه ستقلل من متطلبات التبريد للمبنى. الإضاءة اللكنة (تسمى أحيانًا الإضاءة المعمارية) ليست دائمًا موفرة للطاقة ولا يجب أخذها في الاعتبار إذا كنت ترغب في تقليل تكاليف الطاقة والتكييف. تصدر أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة حرارة أقل في المساحات المكيفة من التكنولوجيا المتوهجة القديمة. إذا كان لديك قاعة عودة الهواء بدلاً من مجاري الهواء العائدة ، ففكر في أدوات التهوية الخفيفة بحيث يتم إرجاع بعض الحرارة من الأضواء إلى نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بدلاً من الذهاب إلى المنطقة المحتلة.
سيؤدي تحديد المعدات والأجهزة الإلكترونية الفعالة التي تحتوي على خيار توفير الطاقة إلى تقليل الكسب الحراري المعقول في الفضاء. تشمل العناصر التي يجب مراعاتها آلات النسخ ومعدات المطبخ وأجهزة الكمبيوتر والثلاجات.
تحكم في التهوية من خلال موازنة الهواء الخارجي. يمتلك معظم مالكي المباني رسومات لتركيب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الأصلي. اطلب من مهندس ميكانيكي مراجعة الرسومات للتأكد من توافق معدلات تدفق الهواء الخارجي مع أحدث متطلبات الكود. في حالة عدم توفر رسومات ، يجب أن يظل المهندس الميكانيكي الخاص بك قادرًا على تقديم توصيات للتحسين.
معالجة هذه العناصر هو خطوتك الأولى لتقليل تكاليف الطاقة والتكييف.

أنظمة التكييف

تتمثل الخطوة الثانية لتحقيق تحسين نظام الطاقة والتكييف في معرفة نظامك. يعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية لبيئتك الداخلية ، ولكنه يمثل أيضًا جزءًا كبيرًا من نفقات المرافق الخاصة بك. في حين أنه خارج نطاق هذه المقالة لمناقشة كل نظام ، يمكن معالجة بعض التوصيات. زادت كفاءة كل مكون من مكونات نظام HVAC على مر السنين. إذا كان عمر نظامك أكثر من 13 عامًا ، فقد حان الوقت لبدء التخطيط للترقية إلى جهاز جديد. يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للأنظمة السكنية التي يتم صيانتها جيدًا حوالي 15 عامًا أو نحو ذلك ، ولكن يبدو أنها تفشل في أسوأ الأوقات. اجعل خطة الاستبدال جاهزة لليوم الذي تعطلت فيه أجهزتك.

تختلف الأنظمة التجارية ، ولكن إذا كان المبنى الخاص بك يستخدم معدات معبأة أو أنظمة مقسمة ، فيمكن توقع نفس العمر الافتراضي. بالنسبة للأنظمة التجارية والتطبيقات الصناعية الأكبر ، قد يكون نظام HVAC أكثر تعقيدًا ويتطلب تحليلًا فرديًا بواسطة مهندس ميكانيكي. كما قلت ، تختلف أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ولا يوجد تحليل واحد يناسب الجميع يعمل مع الأنظمة الأكبر. ما تشترك فيه كل هذه الأنظمة هو أنها تعمل عادة بالكهرباء. تكلف الكهرباء أموالًا ، لذا فإن أي جهود في اتجاه زيادة الكفاءة تعتبر ميزة إضافية.